القائمة الرئيسية

الصفحات

مُختارات

إيثيريوم 2.0: ماذا سيحدث بعد الدمج؟

إيثيريوم 2 - الدمج (Merge)


إيثريوم 2.0 في طريقه إلى عالم البلوكتشين. إليك ما يمكن أن تتوقعه إذا كنت تمتلك عملة إيثيريوم (ETH).


في سبتمبر 2022، من المتوقع أن يحل الدمج الوشيك (إيثيريوم 2.0) محل الشبكة الرئيسية لإيثريوم من خلال سلسلة بيكون (Beacon)  ومجموعة متنوعة من السلاسل المقسمة. وتنهي هذه الخطوة بشكل فعال طريقة إثبات العمل (PoW) الخاصة بشبكة إيثيريوم، لتكمل التحول النهائي إلى نموذج إثبات الحصة (PoS).


بعبارة أخرى، تصور الإيثيريوم كمركبة سباق، و شبكة "بيكون" كمحرك جديد أكثر كفاءة في استهلاك الوقود سيحل محل المحرك القديم في منتصف السباق. كل شيء آخر عن السيارة سيبقى كما هو، باستثناء تغيير واحد كبير: كيفية عملها.


أملك عملة إيثيريوم؛ كيف يجب أن أستعد للدمج؟

الإجابة المختصرة هي أن المستخدمين/المالكين لن يحتاجوا إلى فعل أي شيء لأن الدمج لن يؤثر على أموال حاملي عملة الإيثيريوم. بعد الدمج، سيتم تحويل جميع أموال إيثيريوم، وستستمر العملة في الظهور في محافظ المستخدمين الرقمية على أنها عملة ETH. مع ذلك، وحتى اكتمال الدمج، قد توقف معظم منصات التداول مؤقتًا عمليات الإيداع والسحب من عملة إيثيريوم.


يجب على المستخدمين توخي الحذر من المحتالين الذين يطلبون منهم شراء عملة "ETH2" أو إرسال أموال إلى عنوان محفظة عشوائي من أجل «إنهاء الترقية». ولن تطلب منصات التداول أبدًا من المستخدمين استخدام العملات الرقمية بهذه الطريقة.


ما هو تأثير الدمج على منتجات الكريبتو؟

باستثناء إزالة ETH من خدمات التعدين والتوقف القصير عن اقتراض وإيداعات وسحوبات عملة الإيثيريوم، لن يكون للدمج أي تأثير على غالبية الخدمات المتعلقة بالعملات الرقمية. علاوة على ذلك، يمكن للأفراد الذين قاموا برَهن الإيثيريوم الخاص بهم على خدمة الرهن (Staking) في شبكة إيثيريوم 2.0 تبادل الرموز المميزة الخاصة بهم مقابل عملة إيثيريوم الجديدة بعد الدمج.


في حالة انقسام الشبكة (Fork)

يرجى أن تضع في اعتبارك أنه إذا انقسمت شبكة إيثيريوم إلى شبكتين منفصلتين، فإن مؤشر «ETH» سيتوافق مع سلسلة إيثيريوم الجديدة التي ترتكز على نموذج إثبات الحصة (PoS) الأكثر فاعلية من حيث استهلاك الطاقة. من ناحية أخرى، ستظل العملة الرقمية المنقسمة تخضع لإجراءات الإدراج الصارمة التي يجب أن تمر بها أيّة عملة مدرجة في منصات التداول.


ضع في اعتبارك أن انقسام الشبكة (Fork) قد يحدث أو لا يحدث. أي انقسام كلي أثناء "الدمج"، وفقًا لفريق شبكة إيثيريوم، سيكون غير مصرح به. وفي حالة حدوث الانقسام «غير الرسمي»، ستوفر منصات التداول مزيدًا من المعلومات حول توزيع الرمز المميز في إعلان لاحق.


الرهن (Staking)، رسوم المعاملات (Gas Fees)، وسرعة التنفيذ (Speed)


فيما يلي ملخص أساسي لكيفية تأثير الدمج على سرعة معاملات إيثيريوم ورسوم المعاملات والرهن.


1 - وقت المعاملات

بعد التغيير، قد يتوقع حاملو عملة إيثيريوم سرعات معاملات مماثلة. لن يلاحظ المستخدم العادي التعديلات الصغيرة.


2 - رسوم المعاملات

في الوقت الحالي، ستبقى رسوم المعاملات المرتبطة بشبك إيثيريوم دون تغيير. من حيث المبدأ، تضع ترقية شبكة إيثيريوم الأساس للانشطار، مما قد يؤدي إلى انخفاض رسوم المعاملات في المستقبل.


3 - الرَّهن

سيساعد الأشخاص الذين يشاركون بحصتهم من عملة إيثيريوم في حماية الشبكة بدلاً من عمال التعدين. وتجدر الإشارة إلى أن المشاركين لن يتمكنوا من سحب عملة إيثيريوم الخاصة بهم لمدة ستة إلى اثني عشر شهرًا بعد الدمج.


ومع ذلك، بمجرد أن يتم تنفيذ ترقية الإيثيريوم، ستسمح الشبكة بعمليات سحب يومية تصل إلى 40,000 من عملة إيثيريوم.


للتذكير، ستجعل هذه الترقية المهمة «الدمج» عملة إيثيريوم أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 99٪ لأنه ستتم إزالة عنصر إثبات العمل (PoW) من شبكة إيثيريوم، مما يؤدي إلى القضاء بشكل فعال على عمال التعدين المشاركين في شبكة إيثيريوم إلى الأبد.


هل لديك أيّة أفكار حول هذه المقالة؟ أخبرنا برأيك في قسم التعليقات أدناه.

أنا متأكد من أنك ستجد هذه المقالة مثيرة للاهتمام أيضًا.

انت الان في اول مقال

تعليقات